• المد والجزر اليوم:
  • جزر منخفض: 9:06 (2.65m) مد عالي: 1:18 (0.9m)

عن مؤسسة الموانئ الكويتية

عن مؤسسة الموانئ الكويتية

تعتبر دولة الكويت جزءًا لا يتجزأ من هذه الشبكة العالمية. لديها ثلاثة موانئ تجارية (الشويخ، الشعيبة، والدوحة)، كل منها هو المُيَسر الأساسي للتقدم الاقتصادي لهذه البلاد والتي يتم تشغيلها جميعًا من قبل مؤسسة الموانئ الكويتية وهي مؤسسة تابعة للقطاع العام تعمل على أساس تجاري تحت سلطة وزارة الخدمات.

تاريخ مؤسسة الموانئ الكويتية

مؤسسة الموانئ الكويتية هي المسؤولة عن الإدارة والعمليات في ميناء الدوحة والشويخ منذ عام 1977، مع إضافة الشعيبة في الآونة الأخيرة، وانضمت إلى المحفظة في عام 1986. المؤسسة مسؤولة عن جميع جوانب عمليات الموانئ التجارية في الكويت، بما في ذلك البناء وصيانة الأرصفة. كما يضمن تزويد وسلامة جميع المعدات اللازمة لأنشطة الموانئ وتطوير المرافق والعمليات، بما في ذلك تدريب الموظفين.

إستراتيجية مؤسسة الموانئ الكويتي

تتمثل رؤية مؤسسة الموانئ الكويتية في بناء نظام موانئ متطور واقيعاً وإجرائيًا يلبي احتياجات الكويت التجارية من خلال بدء مشاريع جديدة في جميع القطاعات المتعلقة بالتجارة البحرية (التكنولوجيا، العمليات البحرية، الأعمال المدنية وغيرها). الهدف الرئيسي لمؤسسة الموانئ الكويتة هي رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بجعل الكويت مركزًا ماليًا وتجاريًا بحلول عام 2035. نحن في مؤسسة الموانئ الكويتية نرى أن تطوير موانئ الكويت سيكون رأس الحربة لتحقيق رؤية سمو الأمير بجعل الكويت مركزًا ماليًا وتجاريًا

حمل تطبيقنا

لا يفوتك اي شيء من الموانئ بإستخدام تطبيقنا